كيهيدي تحتضن ورشة لتعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني

أشرف مدير ديوان والي ولاية كوركول، اليوم الأحد بمدينة كيهيدي، على افتتاح ورشة تكوينية تستمر ثلاثة أيام، منظمة من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، بالتعاون مع السلطات الإدارية والمحلية، وذلك لفائدة عدد من منظمات المجتمع المدني بالولاية.

وتهدف الورشة إلى تعزيز قدرات المشاركين في مجالات المناصرة، والتسيير الإداري والمالي، وإعداد وصياغة المشاريع التنموية، بما يسهم في الرفع من كفاءة المنظمات وتعزيز مساهمتها في جهود التنمية المحلية.

ويتضمن برنامج الورشة عروضا متخصصة حول الإصلاحات التي يشهدها قطاع المجتمع المدني، ولا سيما القانون الجديد المنظم للجمعيات، إضافة إلى التعريف بالمنصات الرقمية المعتمدة لتطوير التنسيق وتعزيز الشفافية، إلى جانب تكوينات تطبيقية في إعداد المشاريع وآليات التسيير الإداري والمالي.

وحضر افتتاح الورشة مدير ديوان والي ولاية كوركول، والحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي، والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي، ونائب رئيس المجلس الجهوي آدما صو، ورئيس منتدى المنظمات غير الحكومية بولاية كوركول اليماني أحمد سيد، ومدير العلاقات مع المجتمع المدني بالمفوضية أسلم ولد عاليون، ومندوب المفوضية في المنطقة الجنوبية يحيى اكجيل، إلى جانب ممثلين عن منظمات المجتمع المدني والجهات المعنية.

إضافة تعليق جديد