
بدأ وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، زيارة رسمية إلى العاصمة السورية دمشق، حيث استقبله وزير الخارجية السوري السيد أسعد الشيباني، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
وشهد اللقاء، الذي جرى في قصر تشرين بدمشق، مناقشة آفاق التعاون المشترك، خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتعد هذه الزيارة أول زيارة يقوم بها مسؤول موريتاني رفيع المستوى إلى سوريا منذ عام 2011، ما يعكس حرص موريتانيا على تعزيز علاقاتها الثنائية مع الجمهورية العربية السورية وتفعيل قنوات التواصل والتنسيق بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
كما تأتي الزيارة في إطار الجهود الرامية إلى توطيد علاقات التعاون العربي المشترك وتعزيز التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل.





