شهد مركز استطباب الأم و الطفل بنواكشوط، أمس الأربعاء، تدشين غرفة عمليات خاصة بجراحة الأطفال، بتمويل من منظمة قطار الابتسامة العالمية.
وفي كلمة له بالمناسبة أكد مدير الطب الاستشفائي بوزارة الصحة، حيمده ولد مادي، على أهمية هذه الغرفة في العناية بالأطفال في البلد، إذ أنها عمل جبار تتقاطع أهدافه مع أهداف قطاع الصحة في تقريب الخدمات الصحية خاصة المتخصصة منها.
باشرت هيئة معالي الشيخ محمد بن بطي آل حامد الخيرية الإماراتية اليوم عملية توزيع 1000 سلة غذائية لصالح الفئات الهشة في مدينة أطار، وذلك ضمن جهودها الإنسانية لمساعدة المحتاجين خلال شهر رمضان المبارك.
وقد أشرف على انطلاق عملية التوزيع الوالي المساعد لولاية آدرار، رفقة السلطات الإدارية والأمنية، مستشارة جهة آدرار، وممثل هيئة الشيخ محمد بن بطي آل حامد الخيرية الإماراتية، بالإضافة إلى مندوب التجارة والسياحة في الولاية.
غادر معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد يعقوب ولد أمين، نواكشوط مساء أمس الأربعاء متوجها إلى السنغال، لحضور الافتتاح الرسمي السنوي للمدرسة متعددة الدول للعلوم والطب البيطري بداكار.
ويرافق معالي الوزير في هذا السفر السيد الطالب اخيار اجيه الشيخ ماء العينين، المدير العام للوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار.
نظم مفوض حقوق الانسان و العمل الإنساني و العلاقات مع المجتمع المدني السيد سيد احمد ولد بنان ، اليوم بقاعة الاجتماعات بالمفوضية ، لقاءات مع مجموعات التفكير المشكلة من أطر المفوضية، لتطوير أداء القطاع على جميع المستويات .
وتهتم هذه المجموعات التفكيرية المتخصصة ،بمجالات حقوق الانسان ، و العمل الإنساني و المجتمع المدني و المتابعة و التقييم و الاتصال و غير ذلك من المهام الموكلة للقطاع.
استقبل وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية, السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، اليوم الأربعاء بمكتبه، سعادة السيد الشيخ منصور افاي، سفير جمهورية غامبيا المعتمد لدى موريتانيا.
وخلال اللقاء تم بحث تعزيز التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره خاصة في المجالات الموكلة لوزارة الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية.
حضر اللقاء الأمين العام للوزارة السيد عبد الرحمن ولد الحسن.
في إطار المتابعة المستمرة لتقدم الأشغال في المشاريع التابعة للقطاع ، عقد معالي وزير التجهيز والنقل اعل ولد الفيرك اجتماعًا موسعًا مع كافة منسقي أشغال الطرق قيد الإنجاز ومسؤولي شركات التنفيذ، وذلك لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالمشاريع الطرقية والبحث عن آليات فعالة لتسريع وتيرة العمل وضمان الالتزام بالآجال المحددة.
في إطار تعزيز التواصل مع المواطنين والشركاء والفاعلين الإقتصاديين في البلد وتوفير المعلومات الرسمية حول أنشطتها، أعلنت الإدارة العامة للجمارك الموريتانية عن الإنطلاق الرسمي لصفحتها على منصة فيسبوك، خلال إجتماع رسمي حضره المدير العام للجمارك العقيد : خالد ولد السالك ولد إعل وكبار المسؤولين في القطاع.