وجه وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية رسالة تهنئة إلى كافة أفراد الشرطة الوطنية بمناسبة تأمين الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية أبيدجان، المنعقدة في نواكشوط من 21 الى 23 مايو 2025.
أدى اللواء احمد محمود ولد الطايع؛ قائد أركان الدرك الوطني، اليوم (الجمعة) زيارة لمقر وحدة مجموعة المناورة والاحتياط، ضمن متابعة جاهزية الوحدات وحرص القيادة على رفع كفاءة الأداء العملياتي، حيث كان في استقباله مدير ادارة المعتمدية؛ اللواء محمد محفوظ ولد عابدين سيدي مدير إدارة المعتمدية، والمقدم قائد الوحدة.
تسلم الرئيس محمد ولد الغزواني اليوم الجمعة بالقصر الرئاسي في نواكشوط، رسالة خطية من الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، حملها رئيس المجلس الوطني الصحراوي حم سلاما.
وقد سلاما في تصريح صحفي عقب لقاء ولد الغزواني، إنه سلمه رسالة خطية من الرئيس الصحراوي، مشيرا إلى أن اللقاء كان فرصة «لتهنئة الرئيس والشعب الموريتاني على نجاح مرشح موريتانيا، سيدي ولد التاه، رئيسا للبنك الإفريقي للتنمية».
يشارك معالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد مامودو مامادو انيانغ، في اجتماعات الجمعية العامة لبرنامج الأمم المتحدة للإسكان، المنعقدة في العاصمة الكينية نيروبي.
وتناقش الجمعية، التي تضم 193 دولة، مستقبل المدن، والتحديات البيئية والتغير المناخي، خاصة صعوبة الحصول على السكن اللائق، وضرورة وضع آليات مناسبة لتسهيل تمويل السكن للطبقات المتوسطة والهشة.
احتج عدد من سكان مدينة أطار اليوم الجمعة للمطالبة بحل أزمة المياه والكهرباء، مؤكدين استمرار انقطاعات المياه والكهرباء بشكل أثر على السكان في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
وعبر المحتجون عن استيائهم من "غياب حلول جذرية رغم النداءات المتكررة" مؤكدين أن انقطاع خدمات المياه والكهرباء بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة فاقم معاناة السكان.
وجه وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين، تهنئة للمدير العام للأمن الوطني على "جهود تأمين" مؤتمر استضافته نواكشوط.
وقال ولد محمد الأمين في رسالة وجهها إلى المدير العام للأمن الوطني: "أتوجه إليكم بخالص الشكر والامتنان على الجهود الأمنية والتنظيمية المتميزة التي بذلتموها خلال تنظيم الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية أبيدجان، المنعقدة في نواكشوط من 21 الى 23 مايو 2025".
قدّم فريق الدفاع عن الناشط السياسي المعارض أحمد ولد صمب - اليوم الجمعة - عريضة استئناف إلى كاتب ضبط الغرفة الجزائية بمحكمة ولاية نواكشوط الغربية، طعناً في الحكم الصادر بتاريخ 29 مايو 2025، والذي أدان موكلهم.
وجاء في العريضة أن فريق الدفاع يستأنف جميع حيثيات الحكم ضد موكلهم ولد صمب.
نظّم المكتب الوطني للسياحة الأيام التعريفية بموريتانيا في قرية مون لسون الفرنسية، وذلك في إطار جهود الترويج للوجهة السياحية الموريتانية على المستوى الدولي.
وترأس الوفد الموريتاني المدير العام المساعد للمكتب الوطني للسياحة، محمد الأمين سيدينا، رفقة إسلمو ولد الشرقي، ممثل اتحادية السياحة بالاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، وبحضور أمم ولد القطب، عمدة بلدية دار النعيم في نواكشوط.
منذ أن تحولت السياسة في بلادنا إلى إدارة للمصالح بدلا من أن تظل شأنا عاما ، أصبحت الأخلاق عبئا ، و الاستقلالية تهورا ، و الوفاء نذالة في أعين الساسة الجدد .
في عالم تتسيده آليات الضبط الناعم ، لم تعد الأنظمة بحاجة إلى عنفها الكلاسيكي ، بل يكفي أن تشوه السمعة ، أن تحاصر بالصمت ، أن تشهر التهم الجاهزة ضد كل من لا ينخرط في الموالاة الكاملة .