قررت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة كوفيد - 19، مساء الأربعاء تخفيف الإجراءات الاحترازية من الوباء من خلال عدم إلزامية ارتداء الكمامات في المرافق والأماكن العمومية، وكذا عدم إلزامية فحص PCR للوافدين إلى البلاد ممن أكملوا جرعات التطعيم.
ودعت اللجنة في اختام اجتماع ترأسه الوزير الأول محمد ولد بلال كافة الموريتانيين إلى الاحتياط ضد الفيروس الذي ما زال موجودا بالبلاد وعبر العالم.
صادق مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم، على تعيين المهندس ابراهيم ولد اسقير مديرا عاما لإدارة المباني والتجيزات العمومية في وزارة الإسكان.
وكان المهندس ابراهيم يشغل منصب مدير البنى التحتية في وكالة التنمية الحضرية.
وبالمناسبة فان المهندس محمد محمود ولد الشيخ ملعينين ولد الزامل يهنئ المهندس ابراهيم ولد اسغير علي الترقية المستحة ويرجوا له نيابة عن ادارة الموقع كل التقدم والعطاء
قالت النائبة البرلمانية كادياتا مالك جالو إن الناشط الحقوقي والنائب البرلماني بيرام الداه اعبيد “لا يمكنه ادعاء حمل مشعل مكافحة الرق وغيره من أشكال التمييز والظلم، أمام من ناضلوا قبله ب40 سنة دون أن يستسلموا”.
توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن تتميز الحالة العامة للطقس الأربعاء بارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة على عموم البلاد.
وتوقعت الهيئة كذلك تسجيل تساقطات مطرية خفيفة على جنوب كيدي ماغه و شمال الحوض الشرقي، في حين ستكون الرؤية متأثرة إلى محدودة بفعل الأتربة أو العواصف الرملية على ولايات داخلت انواذيبو، اينشيري و آدرار و لبراكنة و لعصابة و تكانت.