أخبار أدرار

بالصور ... السيول تقطع طريق الأمل قبالة لعيون

اشتكي ساكنة الحوضين وخاصة مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي من الضرر الناجم عن أنهيار مقطع من طريق الأمل بالكامل غرب مدينة لعيون، بعدما جرفته السيول القادمة من الشمال، وهو ما أضطر عشرات الباصات والسيارات إلى التوقف عن الحركة فى انتظار ترميم المقطع المذكور.

اغلاق جزئي لسوق نقطة ساخنة صباح اليوم ... صور

أكد مصدر لموقع "تونكاد أنفو" إغلاق جزئي لسوق نقطة ساخنة يعود ذلك إلى ان بلدية تفرغ زينة وفى إطار تنظيم مداخل الاسواق وتنظيم مايعرف بأهل اطوابل صغار الباعة على المداخل والارصف التى امرتهم بترك الرصيف دون تقديم بديل وبعد ان طلبتهم منهم المغادرة اليوم مما احدث ردة فعل غير لائقة حسب وصف المصدر مما دفع البلدية الي اغلاق المحلات .

صدور تعميم بمنع الرئيس السابق من السفر .. وثيقة

اكدت مصادر رسمية أن مدير الأمن مسقارو ولد سيدي، أصدر ، تعميما إلى السلطات في المنافذ البرية والجوية والبحرية بمنع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز من مغادرة البلاد.

بعد الافراج عن "عزيز" الامن يستدعي صهره " ولد امصبوع" صباح اليوم

قالت مصادر مطلعة أن شرطة الجرائم الاقتصادية قد استدعت صباح اليوم صهر الرئيس السابق "محمد ولد امصبوع".

 و يأتي استدعاء ولد امصبوع بعد ساعات من الإفراج عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز المشروط بإحضار ضامن وعدم مغادرة انواكشوط. 

انواكشوط .. انقطاع الكهرباء لعدة ساعات ... صورة

شهدت العاصمة انواكشوط ليلة البارحة انقطاعا شاملا للكهرباء عم جميع المقاطعات تقريبا، وحتى الآن لم تصدر الشركة الوطنية للكهرباء صوملك اعتذارا عن هذا الانقطاع ولا عن اسبابه، مع العلم ان مدير صوملك كان قد أعلن في وقت سابق ان عهد انقطاعات الكهرباء ولى الى غير رجعة.

واحة تونكاد الجميلة ... بين هجرة الاهالي واهمال الدولة ... خاص

مع بدايات الصيف من كل عام تنطلق مواكب الموريتانيين إلى واحات النخيل إيذانا ببدء موسم "الكيطنة"، وهو تقليد راسخ تتوارثه الأجيال في موريتانيا جيلا بعد آخر خاصة سكان وسط وشمال البلاد.

ما يؤكد على تجذر "الكيطنة" في ثقافة وعادات سكان شمال ووسط موريتانيا، ما يعنيه المثل المحلي الذي يقول على لسان "الكيطنة": (سلمولي أعلى ألي ما يعرفني وألي يعرفني إدور إجي).

530 ألف يورو لحماية البيئة الساحلية والبحرية

أعلن مجلس إدارة الصندوق الاستئماني لحوض آرغين والتنوع البيولوجي الساحلي والبحري، أنه سيخصص غلافا ماليا قدره 530 ألف يورو لصالح أنشطته من أجل حماية التنوع البيئي الساحل والبحري في موريتانيا، خلال العام المقبل (2021).

جاء ذلك في بيان صحفي يعرض نتائج اجتماع مجلس إدارة الصندوق، الذي انعقد في الفترة من 05 مايو الماضي وحتى 09 يونيو الماضي، عبر الهاتف بسبب الظروف الناتجة عن جائحة «كورونا».

وزارة الإسكان تهدم منشآت ومباني في تفرغ زينة

بدأت وزارة الإسكان والعمران اليوم الاثنين عملية هدم منشآت ومباني في مقاطعة تفرغ زينة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط ، تحتل ساعات عمومية.

وباشرت جرافات تابعة لوازرة الإسكان  عملية  الهدم بعد عشرة أيام من دعوتها أصحاب المباني المخالفة إلى هدمها.

وكانت الوزارة  قد أكدت قبل أكثر من أسبوع أن مصالحها الفنية سجلت منشآت ومباني بتفرغ زينة تحتل ساعات عمومية واحتياطيات عقارية، ومناطق غير مشمولة بالتخطيط العمراني.

تمديد إغلاق مطار نواكشوط أمام الرحلات الخارجية

مددت السلطات الموريتانية، إغلاق مطار نواكشوط الدولي أم التونسي، أمام الرحلات الخارجية، إلى غاية 12 من شهر أغسطس الجاري، في إطار إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

دراسة: مرضى كورونا تحت 50 عاما لايحتاجون الأكسجين

أظهرت دراسة نشرت نتائجها اليوم الاثنين، أن أغلبية المصابين بفيروس كورونا المستجد الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما في كوريا الجنوبية، تعافوا من المرض دون علاج بالأكسجين.

وأجرى الدراسة المركز الطبي الوطني الكوري على 3,060 مصابا بفيروس كورونا، خضعوا للعلاج في 55 مستشفى في جميع أنحاء البلاد منذ تسجيل كوريا الجنوبية أول حالة إصابة بفيروس كورونا في يوم 20 يناير حتى 31 مايو.

الصفحات